TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الاستثمار: مصر ستطرح نحو 30 مشروعاً في قمة مارس

وزير الاستثمار: مصر ستطرح نحو 30 مشروعاً في قمة مارس
من رويترز - أريبيان آي

قال وزير الاستثمار المصري، أشرف سالمان، أن حكومة بلاده استعانت ببنوك استثمار محلية ودولية للترويج لمشروعاتها التي تقترب من 30 مشروعاً خلال مؤتمر القمة الاقتصادية.

وأضاف الوزير، بحسب بيان صحفي صادر اليوم الخميس، أن المشروعات ستكون في مجالات مختلفة منها الطاقة والصناعة والسياحة والإسكان والبترول والتعدين والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد الوزير على اهتمام الحكومة بأن تصب الاستثمارات الجديدة في مصلحة المواطن عن طريق تحقيق معدلات نمو اقتصادي وتقليل عجز الموازنة وإتاحة فرص عمل جديدة.

كان ذلك على هامش لقاء وزير الاستثمار المصري بوزير شئون الشرق الأوسط بالخارجية البريطانية ومجموعة أصدقاء مصر بالبرلمان البريطاني، ورئيس البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير.

وأكد سالمان على أهمية بريطانيا كشريك اقتصادي هام لمصر، وأضاف قائلا: "تتطلع الحكومة المصرية لمشاركة بريطانيا بفعالية خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد".

وقال وزير الاستثمار أن الإجراءات الإصلاحية التي اتخذتها الحكومة المصرية خلال الفترة القادمة ساهمت في استعادة ثقة المستثمرين وزيادة النظرة الإيجابية للاقتصاد المصري، مدللاً على ذلك بتعدد الزيارات والبعثات الوافدة لمصر من مجتمع الأعمال العالمي.